تعديل الأمر الحكومي الذي ينصّ على الأصناف المهنية الخاصة بالانتداب صلب الوظيفة العمومية

تونس في 06 جوان 2020

تحية طيبة لعموم طلبة الدكتوراه والدّكاترة الباحثين التونسيين.

قامت الجمعية الوطنية لطلبة الدكتوراه والدّكاترة الباحثين التونسيّين يوم امس الجمعة الموافق لـ 05 جوان 2020 بإيداع مراسلة لدى رئاسة الحكومة تتعلق بتعديل الأمر الحكومي الذي ينصّ على الأصناف المهنية الخاصة بالانتداب صلب الوظيفة العمومية.

وتأتي هذه المراسلة في إطار شروع الجمعية في عرض رؤيتها القانونية على سلطة الإشراف فيما يتعلق بملف البحث العلمي ، وستتبعها مقترحات تعديل أخرى في نفس المسار. وهو ما من شأنه أن يوفر السند القانوني لكل المبادرات العلمية والمهنية مستقبلا. على غرار مبادرة تنسقيات اتحاد الدكاترة المعطّلين عن العمل، التي وعدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برفعها إلى مجلس نواب الشّعب في قادم الأيام للمصادقة عليها.

ويعتبر هذا التعديل من بين الأسس الإجرائيّة ذات الأولويّة، والتي من شأنها التسريع في تفعيل الإجراءات القانونية والإدارية لهذه المبادرة – وغيرها – بمجرّد المصادقة عليها من مجلس نوّاب الشعب.

ونلف نظر زملائنا في اختصاص القانون أنه يسعدنا التشاور معهم حول ما نعتزم طرحه من تعديلات. أو فيما يتعلق بالثغرات القانونية التي من شأنها دعم قضية الدّكاترة الباحثين. ولكم أن تراسلونا على البريد الإلكتروني المدرج في الهامش مع جزيل الشكر مسبقا.

هذا وقد وقع إعلامنا بأنّ الرّد على هذه المراسلة سيكون في أفق خمسة عشرة يوما من تاريخ الإيداع.

مع خالص تقديرنا وإكبارنا لكل الأطراف التي تسعى إلى دعم أهداف طلبة الدكتوراه والدكاترة الباحثين وخدمة ملف البحث العملي في بلادنا.