طلب الاستجابة لعقد اجتماع عاجل خاص بمسألة التمديد

تونس في 24 ديسمبر 2020

تحيّة طيّبة لجميع طلبة الدكتوراه والدّكاترة الباحثين

قامت الجمعيّة الوطنيّةلطلبة الدكتوراه والدّكاترة الباحثين التونسيّين منذ يوم أمس بمراسلة جميع رؤساء الجامعات في خصوص طلب الاستجابة لعقد اجتماع عاجل خاص بمسألة التمديد . مازالت متابعة هذا الملف متواصلة ونتمنّى لطلبة الدكتوراه ترسيم خامس كلّ التوفيق.

وهذا نصّ المراسلة:

مراسلة عاجلة

من الجمعية الوطنيّة لطلبة الدّكتوراه والدّكاترة الباحثين التونسيّين

إلى السيّد رئيس جامعة (حذف اسم الجامعة احتراما لجميع جامعاتنا التونسيّة)

الموضوع: طلب عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعات من أجل النّظر في مطلب طلبة الدّكتوراه ترسيم خامس بعنوان السنّة الجامعيّة 2019. 2020.

تحيّة طيبة، أمّا بعد

دعما من الهيئة المديرة للجمعية الوطنيّة لطلبة الدّكتوراه والدّكاترة الباحثين التونسيّين لمطلب طلبة الدّكتوراه ترسيم خامس بعنوان السنّة الجامعيّة 2019. 2020 ، الّذي يأملون من خلاله تمديد آجال الإيداع إلى حدود 30 جوان 2021. وبعد ما أفادنا به مُمثِّل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول مستجدّات هذا الملف. ومنها عودة القرار النّهائي في خصوص التّمديد إلى مجلس الجامعات، وذلك بتمديد استثنائي جديد.

ترجو الهيئة المديرة من جنابكم المزيد من التفهّم لموقف طلبة الدّكتوراه ترسيم خامس في هذه المرحلة الصّعبة الّتي لم تؤثّر على مسار حياتهم الطّبيعي فحسب، وإنّما كانت أكثر تأثيرا على نشاطهم البحثي. إضافة إلى وصولهم في الوقت الرّاهن إلى حالة من التوتّر الشديد مع اقتراب آجال الإيداع.

ودفعنا إلى تجديد مراسلتكم في هذا الشّأن ثقتنا في حرصكم على مصلحة الطّالب وطموحاته العلميّة. خاصّة بعد ما لمسناه لدَيكم من تفهّم لحساسيّة هذا المطلب، ولوضعيّة المستفيدين منه في مناسبات سابقة. وتلفت الهيئة المديرة نظر جنابكم إلى التزامها المُطلق بما تنصّ عليه الضوابط القانونيّة الخاصّة بآجال الإيداع في الحالات العاديّة، كما تدعم الزاميتها. ولكن كما يعلم سيادتكم أنّنا إزاء وضع استثنائيّ مازال يُلقي بظلاله على مختلف النشاطات العلميّة والبحثيّة. ولا نرى في استجابتكم العاجلة لمطلب التمديد الاستثنائي تجاوزا لهذه الضوابط، وإنّما هو قرار ظرفيّ له أجل محدّد ودواع وجيهة.

وختاما، نعوّل على تفهّمكم وننتظر من جنابكم استجابة عاجلة لهذا المطلب، حتّى يعقد مجلس الجامعات قبل نهاية هذه السّنة الإداريّة. وهو ما سُيتيح للأساتذة المُشرفين ولطلبة الدكتوراه متنفّسا زمنيا ومعنويّا هُم في أمس ّ الحاجة إليه في الأيّام القليلة القادمة.

وفي انتظار استجابتكم لطلبنا، تقبّلوا منّا فائق الاحترام والتقدير

عن الهيئة المديرة

رئيس الجمعيّة

محمّد حدّاد